شد ترهلات الجلد

 عمليات شد الجسم المترهل

تعد عملية شد الترهلات من العمليات التي لاقت رواج كبير في الاونة الاخيرة بسبب نجاح عملية شد الترهلات وشبة اختفاء اخطاء عملية شد الترهلات  حيث ان نسبة النجاح عالية جدا والطرق المستخدمة أمنة جداً أن عملية شد الترهلات هي الحل الامثل لتجميل الجسم بعدما زادت عمليات تصغير وتحويل وقص المعدة في السنوات الأخيرة نظراً لانتشار البدانة في دول الخليج عامة ونتيجةً إلى أن تلك العمليات أصبحت أكثر أماناً من الماضي وأصبح جراحوا البدانة المرضية أكثر خبرة بإجراء تلك العمليات،ولكن كيف سيكون شكل الجسم بعد هذه الخسارة الكبيرة بالوزن والتي تتراوح بين 30-130 كغ وأحيانا أكثر من ذلك؟ وهل ستكفي الرياضة في شد الجسم لتعويض ومنع هذا الترهل الكبير ؟

شد الترهلات بالليزر

 أن الرياضة تستطيع منع الترهل بالجلد بعد خسارة ال 10 كغ الأولى فقط من الوزن وبعدها تبدأ الترهلات بالظهور رغم الرياضة المتواصلة، وربما تكون الترهلات موجودة ولكنها مقبولة بعد خسارة 10-25 كغ ولا تستدعي إجراء قص الجلد الزائد لكن بعد ذلك أي بعد خسارة أكثر من 25 كغ من الوزن تظهر الترهلات الشديدة ولا تستجيب لأي نوع من الرياضة وإن محاولة علاج تلك الترهلات بشفط الدهون بالليزر أو بالفيزر غالباً ما تفشل في شد الجلد وهنا يصبح المريض أو المريضة بحاجة لعمليات قص وشد الجلد خاصة أن عمليات قص وتحويل المعدة تهدف غالباً إلى إنقاص الوزن بأكثر من 40 كغ، أي أن الحاجة لعمليات قص وشد الجسم تصبح ضرورية جداً، خاصة أن معظم أولائك المرضى هم من فئة الشباب المقبلين على الزواج والمفترض أن لا تكون لديهم كل هذه الترهلات لأن الجلد المترهل يميل لونه للسواد ويعطي مظهراً متقدما بالسن ويسبب إحراجا كبيراً عند كشف الجسم في البيت أو في المسبح أو في النادي ويسبب درجات عالية من الكآبة تصل لدرجة الانعزال والعزوف عن الزواج وقد يسبب حالات من الطلاق لدى المتزوجين، وهنا لا بد من الإشارة أن هناك فرقا بين الاناث والذكور بالنسبة للترهلات بعد خسارة الوزن الكبيرة حيث أن الترهلات لدى الإناث تصيب بشكل خاص البطن والصدر والذراعين والفخذين والمؤخرة في حين أن الرجال يصابون بترهل البطن والصدر بالدرجة الأولى أما الذراعين والفخذين فنادرا ما تشكل مشكلة بالنسبة لهم .

 

 

 

شد الترهلات

 

انواع عملية شد الترهلات

انواع عمليات شد الترهلات بطريقة الفيزر وطريقه اليزر ومن الاشخاص الذين يصلحون لعمليه شد الترهلات .

أي شخص يعاني من ترهل في الجلد  وزيادة في الدهون بشكل يزعجه ويرغب في التخلص منه (سواء بدرجة بسيطة أو كبيرة).

فإذا كانت كمية الدهون وترهل الجلد بسيطة ومرونة الجلد جيدة يمكن للمريض تجنب العملية الجراحية والاعتماد على تقنية شد الجلد بالليزر وحقن الدهون المتراكمة تحت الجلد ببعض المواد المذيبة للدهون مع حقن الجلد ببعض المواد التي تزيد من مرونته وتسهل عودته إلى حجم مناسب لكمية الدهون الجديدة.

يمكن أيضاً الاعتماد على جلسات الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وشد الجلد أو جلسات العلاج الكهربائي التي تساعد على شد الجلد. أما إذا كانت الزيادة والترهل كبيرين أو وصلا لمرحلة متقدمة، أو كانت مرونة الجلد لدى المريض لا تسمح بالاعتماد على هذه التقنيات فيمكن اللجوء إلى جراحة شد وتجميل الذراعين.

وفي كل الحالات يجب أن يتمتع المريض بالصحة والسلامة الجسدية، وبالخلو من الأمراض المزمنة والمعدية التي يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية أو تمنع إجرائها.، ويجب أن يكون وزن المريض مستقر بحيث لا تتبع العملية بفقدان كبير في الوزن أو زيادة كبيرة فيه تؤثر في نتائج العملية.

يجب كذلك أن يكون المرشح الجيد للعملية من غير المدخنين لأن التدخين يؤثر على سرعة التئام الجروح، وقبل كل شيء يجب أن يتمتع المريض بنظرة واقعية وإيجابية وأن يضع في اعتباره معطيات حالاته قبل أن يتوقع النتائج.

 

 

 

مخاطر عملية  شد الترهلات

في اغلب الحالات تعتبر عملية شد الترهلات ناجحه نسبياً وتتراوح نسبه النجاح 98% الى 99% وهذا من سهوله العمليه .
وقليل جداً ما يتعرض الأشخاص لمخاطر مترتبة على إجرائها، ولكن هناك مجموعة من المخاطر التي قد يتعرّض لها المريض، وتكون بالشكل التالي :

  1. حدوث نزيف أو انتان.
  2. ارتكاسات ناتجة عن خطأ خلال عمليّة التخدير.
  3. عدم التئام الجرح بسرعة، وتحديداً عند الأشخاص المدخنين أو المصابين بأمراض معيّنة أبرزها مرض السكري.
  4. احتباس مجموعة من المواد السائلة أسفل الجلد، وهذه يتمّ إزالتها بخطوات بسيطة وغير مؤلمة.
  5. الإحساس بالآلآم في منطقة العمليّة مع بعض الانتفاخات والتوّرمات.
  6. الإحساس بخدر في الجسم وتعب عام .
  7. حدوث مجموعة من الاختلاطات والاضطرابات مثل ضياع النسج

 

شرح عمليه شد الترهلات بلفيديو و نتائج قبل وبعد  وشرح تجربتي

تجربتي لعملية شد الترهلات .

 

 أفضل جهاز لشد الجسم وإزالة الترهلات

لا يمكن تحديد جهاز معين كأفضل جهاز لشد الجسم المترهل بدون جراحة، ولكن بصفة عامة يمكن وضع عدة معايير لتقييم الجهاز الأفضل بالنسبة لك، ومن هذه المعايير:

  1. مدى ملائمة هذا الجهاز لنوع ولون بشرتك
  2. عدد الجلسات التي تحتاجينها للوصول إلى النتيجة التي تتمنيها
  3. تكاليف العلاج باستخدام هذا الجهاز
  4. وبالطبع كلما كانت إمكانيات الجهاز أعلى، وأنه يجمع أكثر من تقنية في استخدامه، كلما كان أفضل.

 

شد ترهلات الجلد من غير جراحة

شد الجلد المترهل بدون جراحة لا يحتاج إلى تخدير، ذلك لأن الأجهزة المستخدمة لا تسبب ألم في أغلب الأحيان، ويُحدد لك طبيب التجميل مواعيد الجلسات التي تحتاجينها للتخلص من الترهلات، تتراوح عدد الجلسات ما بين جلستين للترهلات البسيطة، و8 جلسات للترهلات الأكثر شدة.

وعند موعد الجلسة المحدد، يجب تنظيف وتطهير الجلد جيدا، ثم ارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، ثم يطلب منك الطبيب الاسترخاء على السرير الطبي، ويبدأ العمل باستخدام الجهاز لشد ترهلات الجلد، وتستغرق الجلسة ما بين 20 و50 دقيقة على حسب مساحة الجلد.

 

كم من الوقت تستمر نتائج شد الجلد المترهل بدون جراحة ؟

لا يمكن أن نؤكد استمرارية نتائج شد ترهلات الجسم بدون جراحة لمدة طويلة جداً، ولكن النتائج فعلاً تستمر لبضعة سنوات، ذلك في حالة المحافظة على وزن الجسم واتباع حمية صحية وممارسة الرياضة بانتظام، وعدم التعرض لزيادة الوزن ثم فقدانه بسرعة كبيرة.

 

ما هي عملية رسم الجسم  او عملية نحت الجسم بالليزر؟

ليزر نحت الجسم  | laser body contouring |   هي عملية يتم فيها استخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة تمكنه من إذابة الدهون الموضعية المتراكمة في بعض الأماكن سواء لضبط مقاييس الجسم، أو لإبراز شكل بعض عضلات الجسم.

يختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون في أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تعاني من زيادة في الوزن، بقدر ما تعاني من الحاجة إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة.

غالباً لا يتم التخلص من مقدار كبير من الدهون خلال عملية نحت الجسم (وبالتالي لا ينتج عنها فقدان واضح للوزن)، ولكن النتائج تبدو جلية في اختلاف مقاييس الجسم ومظهره. فبعد أن كنت تعانين من مقاس بعض الملابس وتضطرين دائماً لضبطها لدى الخياطين، يمكنك الآن التمتع بمقاييس جسم مثالية، وبعد أن كنت تعاني من بعض الترهل في بطنك يمكنك أن تتمتع بعضلات بطن مرسومة وبطن مشدودة وكأنك قضيت ساعات وساعات في ممارسة التمارين الرياضية.